اَلـتَّـفْـكِـيـرُ عَـلَـيْـنَـا حَـقٌّ .. !!
يظـل النـاس يـرزحـون تـحـت أثـقـال العزلة الفـكـرية المخيفة .. تارة يكتنفهم الغـمـوض .. و تارة لا يجـدون إلا الهـروب .. و من بين غـمـوض وهـروب يعـيش النـاس حتى يـوسـدوا فى القـبور..!!

الثلاثاء,تشرين الأول 23, 2007


فى زمن الفتن يختلط الحابل بالنابل ، ويظهر أقوام لا يفقهون كثيرا او قليلا فى أمر دينهم يكونون بذرة لزعزعة  الدين من الداخل ، لذلك الرسول (صلى الله عليه وسلم ) أخبر عن هذه الفئة والتى ستتواجد فى أخر الزمان فقال : (إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ، حتى إذا لم يبق عالما ، اتخذ الناس رؤوسا جهالا ، فسئلوا ، فأفتوا بغير علم ، فضلوا وأضلوا .) [  رواه البخاري ] ، وهذا هو الحاصل الان على صعيد الأمة الإسلامية .

هناك أشخاص أصبحوا مروجين للفتنة ودعاة الشر ، وكل يوم يفتحوا على الأمة بابا من ابواب الشر ، وللأسف السذج من العوام ينطلي عليهم هذا الخداع ، ومن ابواب الشر التى تم فتحها عن عمد هو باب ( التقريب بين السنة والشيعة ) بدعوى تجميع صف الامة الاسلامية فى ظل المتغيرات العالمية المتربصة شرا بالاسلام والمسلمين ، حتى أصبح كل رافض لهذا التقريب هو عميل ومروج فتنة بزعمهم ، وللأسف ان أغلب من يتكلمون عن مفهوم التقريب إما أنهم يعلمون حقيقة الشيعة ويتغافلونها عن عمد حيث انطلى عليهم التراجعات الوهمية عن بعض اقول الشيعة ، وطبعا هذا يتم فى الغرف المغلقة ، لكن ان يخرج عالم شيعى يتراجع عن اقوالهم الضالة المضلة فى مؤتمر عام ويدعوا إلى حرق جميع كتبهم الضالة هذا لم يحدث ، والفئة الاخرى هى الفئة التى تسمى أنفسهم ( بالمثقفين ) وهؤلاء فى الجملة لا يختلفون عن العوام فى شىء فى هذه المسألة ويرون انه لا بأس بمحاولة التقريب بين السنة والشيعة ، ولا ندرى ما هو مفهوم التقريب الذي يروجون له ، فهل سيتنازل الشيعة عن تكفير الصحابة وادعاء تحريف القرأن ؟!! .. أم المطلوب من السنة أن يقدموا تنازلات ويكفروا الصحابة إرضاء للشيعة !! ..لكن الواقع شاهد ان دعوى التقريب هذه ما هى إلا دعوة للتجمع على غير هدى ، وهم متمسكون فى ذلك بقاعدة الاستاذ حسن البنا رحمه الله : (نجتمع فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه ( ويطلقون على هذه القاعدة إسم ( القاعدة الذهبية ) ، وفى الواقع أن هذه القاعدة تحتاج إلى تخصيص ومعرفة بانواع الاختلاف ، ولكن عند الإطلاق تكون قاعدة خاطئة ، فيمكن ان يعذر بعضنا بعضا فى الخلاف  السائغ كما هو الحاصل فى أغلب الفروع الفقهية ، وأقول( أغلب) وليس( كل) لان هناك من الفروع الفقهية  ما هو ليس بخلاف سائغ أصلا ، لكن الخلاف مع الشيعة هو خلاف فى اصل العقيدة ، سواء كانت العقيدة فى القرأن الكريم أو العقيدة فى الصحابة الاطهار رضي الله عنهم أو فى امهات المؤمنين رضى الله عنهن ، فكيف يكون هناك تقارب ؟! إن التقارب الوحيد يكون منهم بتراجعهم عن افكارهم ، ولقد اكتشف كثير من دعاة التقريب من اهل السنة انه ليس هناك نية اصلا من الشيعة فى التراجع عن أقوالهم ، فالدكتور مصطفي السباعى وهو من دعاة التقريب يقول في كتابه السنة النبوية ومكانتها فى التشريع ((لقد عجبت من موقف عبدالحسين فى كلامه وفى كتابه من ذلك الموقف الذى لا يدل على رغبة صادقة فى التقارب ونسيان الماضى وأرى الآن نفس الموقف من فريق دعاة التقريب من علماء الشيعة إذ هم بينما يقيمون لهذه الدعوة الدور وينشئون المجلات فى القاهرة ويستكتبون فريقا من علماء الأزهر لهذه الغاية لم نر أثرا لهم فى الدعوة لهذا التقارب بين علماء الشيعة فى العراق وإيران وغيرهما فلا يزال القوم مصرين على ما فى كتبهم من ذلك الطعن الجارح والتصوير المكذوب لما كان بين الصحابة من خلاف كأن المقصود من دعوة التقريب هي تقريب أهل السنة إلى مذهب الشيعة لا تقريب المذهبين كل منهما للآخر )) ( السنة ومكانتها فى التشريع الإسلامى ص10 ).

هذا دليل على أن التقارب شىء وهمي والذى قال هذا الكلام أحد الاشخاص الذين سعوا إلى هذا التقريب ،  لكن للاسف البعض ينخدع بأقوال الشيعة انهم قد تراجعوا عن أقوالهم ، كنت أتناقش مع الأستاذة ( إيمان العرفاوي) على مدونتها فى هذه المسالة وهى من الذين يدعون لهذا التقارب ، فكانت تقول لي أن الخميني  أصدر فتوى بمنع سب الصحابة ، فرددت عليها أن اسلوب التقية الذى يتبعونه هو ما يخفي عن العوام حقيقتهم ، لكن إذا أردنا أن نكشف حقيقتهم علينا النظر فى كتبهم ، فالخمينى له كتابين فيهما من الكلام الضال ما لا يمكن ابدا ان يتقبله سني من العوام فضلا عن عالم ، فالخمينى يصف فى كتابه ( الحكومة الاسلامية ) خلفاء الإسلام ابتداء من أبي بكر إلى هارون الرشيد بالجهل فيقول في كتابه الحكومة الإسلامية ص132: "وها هو التاريخ يحدثنا عن جهال حكموا الناس بغير جدارة ولا لياقة هارون الرشيد، أية ثقافة حازها؟ كذلك من قبله ومن بعده".

وليس هذا فقط إن الخمينى الهالك يدعى ان الصحابة حرفوا القرأن فهو يقول ( إن الذين لم يكن لهم ارتباط بالإسلام والقرآن إلا لأجل الرئاسة والدنيا ، و كانوا يجعلون القرآن وسيلة لمقاصدهم الفاسدة ، كان من الممكن أن يحرفوا هذا الكتاب السماوي في حالة ذكر اسم الإمام في القرآن و أن يمسحوا هذه الآيات منه و أن يلصقوا وصمة العار هذه على حياة المسلمين ). كشف الأسرار ( ص 114 ).

أنا اذكر لك المراجع برقم الصفحة حتى لا يقول احد اننا نخترع كلاما ، أما تكفير الخميني للصحابة فقد قال به ، وأقول للأستاذة (إيمان) انظرى كتبه التى تدعين الناس لقرائتها ، فهو يقول ( والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم وتعلق الخمس به ، بل الظاهر جواز أخذ ماله أينما وجد ، و بأي نحو كان و وجوب إخراج خمسه ) . تحرير الوسيلة ( 1 / 352 ). والناصب عند الخميني هو السني .

هذا الكلام للخمينى من كتبه حتى مات ولم يتبرأ مما كتبه ، فكيف نصدق إذن اى كلام إعلامي للخمينى وكتبه تنطق شرا بما يعتقده ، انها عقيدة التقية التى تسيطر على عقول الشيعة ، حتى ان هناك على مكتوب مدونة ضالة تقوم بالدعوة إلى التشيع تحت ستار التقريب بين السنة والشيعة وقد قمت بالرد عليهم هناك بإسم ( مدونة نصرة الحبيب ) ، حيث كتبوا هناك مقالا يريدون ان يلبسوا فيه على الناس ويقولون ان التقية موجودة عند اهل السنة كما هى عند الشيعة ، فرددت عليهم ردا لم يعقبوا عليهم بل أخدوا يتباهون بنشر تعليقى دليل على حرية الرأى عندهم وكان ردى الذى حمل توقيع ( فريق نصرة الحبيب ) كالاتي :

أعتقد ان المقال به خلط واضح ، هذا الخلط هو محاولة ايهام القراء بانه إذا كان هناك عند الشيعة تقية ، فكذلك عند اهل السنة ..وشتان بين الامرين فالتقية عند اهل السنة لا تستخدم إلا لحفظ مال او عرض ومقرر عند اهل النسة أن الثبات أفضل وأعظم أجراً من الأخذ برخصة التقية ، فقد وردت في القرآن الكريم قصة ( أصحاب الأخدود ) حيث أمر الملك الكافر لمن آمن منهم أن يفتن بنار عظيمة سجرت في أخدود وقال : (( من لم يرجع عن دينه فاحملوه فيها ، ففعلوا ، حتى جاءت امرأة ومعها صبي لها فقاعست أن تقع فيها ، فقال لها الغلام : يا أمة اصبري فإنك على الحق ))..ولم تستخدم التقية ابدا للغش والخداع والتدليس كما هو الحال عند الشيعة الذين اقرب تعريف عندهم للتقية هو ( مكاتمة المخالفين ) ويعني بالمخالفين هنا كل من خالف عقيدة الإمامية في إقرارهم بالأئمة الاثني عشر ، كما أوضح ذلك شيخ الإمامية الأول ابن بابويه الذي يسمونه ( الصدوق ) في معرض كلامه حول قوله تعالى : (الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ )[ البقرة : 3 ] حيث قال : (( لا يصح إيمان المخالفين بالبعث والنشور والحساب والثواب والعقاب ... ولا يكون الإيمان صحيحاً من مؤمن إلا من آمـن بالمهـدي القائم عليه السلام والأئمة عليهم السـلام )) كمال الدين : ص 18 ..وهذا الحكم يمكن إطلاقه على الصحابة فمن دونهم من أهل السنة ، بل ويطلقونه أيضاً على الشيخين ، قال المجلسي في تقرير عقيدة الإمامية بالشيخين رضي الله عنهما : (( ... وقع التصريح باسم صنمي قريش وشيخي المخالفين الذين كانوا يقدمونهما على أمير المؤمنين ... ))بحار الأنوار : 20/133 ..ولا ريبب ان المتأمل فى كلام المجلسي هذا تجده يرفع اللثام عن عقيدة الإمامية ومغزى مصطلح التقية، إذ في كلامه تفريق واضح بين ( المخالفين ) والكفار ، لأن ( المخالفين ) في نظره ونظر قائمه أسوء حالاً من الكفار الأصليين ، حيث يبدأ أولاً بقتلهم وسفك دمائهم قبل قتل اليهود والنصارى والبوذيين والهندوس ، ثم إن هؤلاء ( المخالفون ) خالدون مخلدون في النار ، وهذا ما يعتقده الإمامية بعيداً عن ستار التقية أو المداراة ، وفيه يتضح الفرق الجذري والواضح بين مفهوم التقية عند أهل السنة والجماعة ومفهومها عند الإمامية ، وكيف حرّف الإمامية معناها الموجه للكفار الأصليين ، إلى المسلمين ( المخالفين ) لهم من أهل السنة والذين لا يدينون بدينهم ، ولا يعتقدون بأئمتهم الاثني عشرية ..انظرو مثلا إلى عالم من علماء الشيعة ماذا يقول ؟ ..يقول (( ومن المعلوم أنّ الإمامية وأئمّتهم لاقوا من ضروب المحن، وصنوف الضيق على حرياتهم في جميع العهود ما لم تلاقهِ أيّة طائفة أو أُمَّة أُخرى فاضطرّوا في أكثر عهودهم إلى استعمال التقيّة بمكاتمة المخالفين لهم، وترك مظاهرتهم، وستر اعتقاداتهم وأعمالهم المختصة بهم عنهم )) محمد رضا المظفر ، عقائد الإمامية : ص 120
إن التقية التي يعنيها المظفر هنا ليست هي عمل الأئمة ، فالقاصي والداني يعرف أن أئمة أهل البيت كانوا أبعد الناس عنها ، كما هو مذكور في كتب الشيعة الإمامية أنفسهم ، وإنما الذي يعنيه هنا أن كثرة الكذب الذي نسبه رواة الشيعة الإمامية إلى أئمة أهل البيت هو الذي دفعهم للتخفي ووضع شعار التقية ملاذاً لهم من أذى الناس كافة ، وهذا الأمر يقر به الإمامية قبل غيرهم ، ولذا فمن الطبيعي أن يعود المظفر فيقر ويعترف أن هذه الصفة تخصهم دون سائر الخلق ، وتعني عقيدة المفارقة لسبيل المؤمنين حيث قال : (( وما زالـت سمة تُعرف بها الإماميـة دون غيرهـا من الطوائف والأمم ))المصدر نفسه : ص 119 .
قارن كل هذا بمفهوم التقية عند اهل السنة ، فهل التقية عند اهل السنة تقول بكل هذه المنكرات ؟ .. لقد وصل التزييف وتديقس التقية لحد انهم يعتبرون عدم ترك العمل بالتقية عند الإمامية إلا عند خروج صاحب الزمان الذي يؤمنون بخروجه، فإذا خرج فحينئذ ترفع التقية وتعود الأشياء إلى أصلها !
إن العمل بالتقية عند الشيعة الإمامية لا يتوقف عند صون النفس وحفظها ، أو ما يتعلق بها من الأموال والأعراض ، بل قد يكون ذلك للتدليس على المسلمين وجلب المحبة ودفع الضغائن إذ هناك أسباب وجيهة تدفعهم لإخفاء عقيدتهم ، قال الشيرازي بهذا الخصوص : (( وغير خفي أن التقية باجمعها تشترك في معنى واحد وملاك عام وهو إخفاء العقيدة وإظهار خلافها لمصلحة أهم من الإظهار .. )) القواعد الفقهية : 1/411 . ..
فنرجو من كاتب المقال الانصاف وعدم التلبيس فإذا كان هناك من عوام اهل السنة من لم يعرفوا من هم الشيعة ، فعلماء اهل السنة الثقات لهم بالمرصاد ..السليماني

نستكمل حديثنا مع دعاة الشر المقال القادم بإذن الله تعالى .



في23,تشرين الأول,2007  -  05:52 مساءً, د.هند البلوي كتبها ...

أحسنت الرد..

في23,تشرين الأول,2007  -  07:32 مساءً, أم إبراهيم كتبها ...

الأخ الفاضل السليماني السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .

ليس لدي ما أضيفه فالرد مقنع لمن أراد أن يتدبر .


شكر الله لك بني و نفع بك الإسلام و المسلمين و أسعدك ربي بالدارين إنه جواد كريم .

في23,تشرين الأول,2007  -  11:53 مساءً, قلم طموح كتبها ...

دعاة الشر..

ما أكثرهم هذه الأيام!

قال تعالى: " {وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ }

ومن تجرد من العلم الشرعي فإنك تجده متخبطاً بين هذه الفئة وتلك، يدعو إلى التسامح وهو لا يعلم أن الزيت لا يمكن أن يتصالح مع النار المستعرة!

وهذا بسبب أنه لا يعرف خصائص الزيت، وخصائص النار!

يوجد كتاب عنوانه "مسألة التقريب بين السنة والشيعة" للدكتور ناصر القفاري .. دار طيبة
وقد تحدث فيه بإسهاب عن خصائص الشيعة ..
وتوصل في النهاية أن التقارب مرفوض، بسبب أن الخلاف بين السنة والشيعة هو في الأصول وليس الفروع..

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه..

لا أخفيكم أنني في دراستي أخالط عدداً من الشيعيات، والحقيقة أنني مهما أحسنت إليهم، فإنهم يستحيل أن يصدقوني القول، يكذبون حتى في أبسط المسائل.
مما جعلني أتعامل معهم بحذر شديد، فلست بالخب وليس الخب يخدعني..

كفى الله كل صاحب عقيدة صحيحة من شر كل ذي شر..

في24,تشرين الأول,2007  -  06:57 صباحاً, محبك كتبها ...


مقال مقنع وموثق بارك الله فيك ...

وهنا توثيق بالصور :

http://abo222.maktoobblog.com/517297/

في24,تشرين الأول,2007  -  07:07 صباحاً, يحى زكريا كتبها ...

اخى الحبيب السليمانى
مقال فى وقته وزمانه المناسبين تماما
فلم اضع قلمى بعد فى مناورات كلاميه مع بعض الشيعيات المتطرفات الفكر والتى تصرح دون خجل او مجامله بان عمر وابوبكر لايستحقا تقديس وان على هو الولى بل وهو الله وتقوم فى مدونتها بنشر بعض الزلات للسنه والتى تخلص منها الى ان السنه نواصب ونجس وانهم وهابيون ارهابيون وكلما حاول احدهم ان يناظرها بمنطق او حجه ردت بتكفيره ونعته بالصهيونيه والاخت الكريمه صاحبة المدونه هى الوجه الحقيقى للشيعه وهو الوجه القبيح الذى يستتر عند اغلبهم خلف مداهنات ونفاق معتقدهم التقيه
ومسالة التقريب هراء كبير وكان اول دعاتها وفرسانها الدكتور يوسف القرضاوى الذى ظل عمره كامله ينادى بالتقريب بين الجبهتين ويعقد لذلك المؤتمرات واللقاءات التى تدعى لها ائمة الشيعه ليلتفوا حول الموائد ويتبادلوا عناق كاذب يخفى صدور طفحت بالغل والمعاداه ثم ينفض المجلس والقلوب قد ازددات سوادا وغلا الى ان حدثت مجزرة العراق وذبحت السنه على ايد الشيعه الملاعين وانكشف الوجه الحقيقى والحقير لهؤلاء ممن رخصوا وعلى الملا وفى القنوات والفضائيات وعلى المنتديات برخصة قتل السنى وهتك عرضه وان الناصبى نجس يجب ان تطهر اليد منه بعد مصافحته وقتلت سنة العراق ومزقت جثثهم وهجم على المصلين بالمساجد وذبحوا داخل مساجدهم وكل من كان اسمه ابو بكر وعمر يذبح بلا رحمه وقامت ايران ببناء قبر ابو لؤلؤه المجوسى وصنعوا له قبة من ذهب وكتبوا اعلى المقام العنوا اهل الجبت والطاغوت صنمى قريش ابو بكر وعمر وانتشرت فتواهم برمى السيده عائشه بالزنا وضبطت المخططات التى كانت تهرب عبر الدول للطوائف الشيعيه لنشر المذهب التشيعى وعمل انقلابات داخل تلك الدول وزعزعتها لتحويل المنطقه كلها الى عراق كبير يرفل فى القتل والذبح وذبحهم صدام وسرقة نفط العراق وتهريبه الى قلعة التشيع ايران وموالاة مقتدى وباقى الائمه للغرب الماجن وبيع البلاد بابخس الاسعار والماضى الذى لايقل سوئه واجرامه عن الحاضر فى محاولة نسف الكعبه فى التسعينيات وذبح الحجيج وترخيص الخمينى فى كتاب تحرير الوسيله لوطئ الرضيعه واتيان الزوجه من دبرها والالاف الاف قد تحتاج منى الى الاف الصفحات لسردها يجعل كل من يريد التقريب مغفل كبير ومسكين لايعلم عن امر الشيعه سوى الفتات وايضا امر السنه سوى الفتات وبالتالى يصور له فهمه القاصر وعلمه الضحل من مبدا الرومانسيه والتخيلات ان تنسجم الجبهتين فى سيمفونية حب
هاهو القرضاوى الداعى الاول يعود عن كل ما طمح فيه ويخرج على شاشة الجزيره فى مناظره مع السيستانى يتبرا فيها من كل محاولة تقريب وبثت له الجزيره خطبة الجمعه فى قطر ينادى الشيعه ويصرخ فيهم ان كفوا عن اراقة دم السنه ولهجته الغاضبه التى ما عادت تحلم بتقريب انكشف وجهه القبيح
لمن يريد ان يقرب الطبيعتين مختلفتين تماما والمعتقد على نقيض المعتقد وكيف نقرب بين رجل قام دينه على اساس ان الفرج قادم وان النصر المزعوم المنتظر هو خروج الامام والصلاه خلفه وانتشار التشيع على جماجم السنه فكيف نصافح من اراد ان يقطع يد مصافحه وكيف نقبل من يدعو الله علينا بالعار والقتل
والى من يظنون ان الوهابيه غالت فى تحقير الشيعه ارجعوا فاقراوا جيدا تاريخهم اقراوا تاريخ الحضاره الفارسيه والمجوس واقراوا عن الصفويين وانظروا الى حال ائمتهم شاهدوا طقوس عاشوراء تابعوا قناة الزوراء التى تبث تسجيلات سحل السنه على ايدى الملاعين
اقراوا للخمينى الههم المزعوم لتعلموا حجم الهوه بيننا وبينهم
عندى تحت يدى الف تسجيل ووثيقه للخمينى وللتيجانى والسيستانى ولنصر الله وللباقين يسبون الصحابه علنا ويلعنون عائشه
تعالى اخى السليمانى الى مدونتى وادعوك لقرائة ادراجين لى باسم الى الاخت الشيعيه وستجد وثائق من كتبهم وباقلامهم وفتاوى ظالمه ستجد الحجه بالصوت والصوره وفى انتظار تشريفكم الكريم ومطالعة الادراجات
اقول لكل من يريد التقريب لستم اعلم ولا افهم من محمد عماره وفهمى هويدى وغيرهم الكثير ممن اعلنوها صراحة لاتقريب بين السنه والشيعه لانه لاتقريب بين النار والماء ولاتقريب بين الحق والباطل ولاتقريب بين الابيض والاسود
وانا انزه الامام حسن البنا ممن اولوا القاعده الذهبيه وتحايلوا عليها للتقريب فهم انفسهم اول من اعتذر واول من عاد بخفى حنين وللقاعده تفسير وشرط شرحه الرجل فى كتابه الاصول العشره وهو ممن يفسرها على هواه براء

في24,تشرين الأول,2007  -  07:18 صباحاً, يحى زكريا كتبها ...


اخى الحبيب السليمانى
دائما انت متالق باختيارتك التى تعز الاسلام والمسلمين وزتنير دروب الحق
فى طريقى اليك واتشرف بدعوتكم الكريمه

في24,تشرين الأول,2007  -  08:09 صباحاً, أحمدخفاجي كتبها ...

الاخ الفاضل انا متفق تماما معك لكني احب ان اؤكد علي بضع نقاط
اولا ليس العدو الاول للمسلمين السنه ولا تصدقهم عندما يصنفون الشيعه كخطر يدهمنا
ثانيا ما كان لمشكلة الشيعه والسنه لتطفو علي السطح بهذا الشكل الوبائي لو كان هناك دوله تحفظ للاسلام قدره وتحمي السنه وتقود الامه
نحن الان بين الشيعه وبين من هم ليسو بشيعه ولا سنه من طواغيط الخكم واذناب الليبراليه الراسماليه كلهم ينقضون علي الامه

مع خالص التحيه

في24,تشرين الأول,2007  -  08:21 صباحاً, حسن توفيق كتبها ...

اخى الفاضل
السليمانى
كل الشكر لك مرتين
مرة على طرح الموضوعات المتميزة فى مدونتك ومرة لتواصلك الذى اتمنى ان يدوم
الى لقاء قريب لك منى كل الحب والتحية

في24,تشرين الأول,2007  -  12:19 مساءً, الملتقي الجنة كتبها ...

الاخ الفاضل السليماني

بارك الله فيك ..

في قناة الجزيرة .. مع احدي الدعاه للشيعة قال بالنص ... لا يوجد تقريب بيننا وبين السنة .. فنحن مختلفين في الاصول والفروع ..

وبعدها استدرك ما قاله وقال ... اقصد الوهابيين ..

سبحانك ربي وبعدها علمائنا يبحثوا عن التقارب معهم


في24,تشرين الأول,2007  -  12:31 مساءً, المغربية كتبها ...

سيدي الفاضل ..اشكركم على الموضوع المتميز موضوع الساعة..والذي يعكس درايتك وتتبعك لكل ما يهم احوال الامة..كما اشكر لك مرورك وملاحظتك القيمة ..
ودمت متالقا دائما
مع خالص تحياتي

في24,تشرين الأول,2007  -  08:48 مساءً, وائل المصري كتبها ...

إن التقارب الوحيد يكون منهم بتراجعهم عن افكارهم ، ولقد اكتشف كثير من دعاة التقريب من اهل السنة انه ليس هناك نية اصلا من الشيعة فى التراجع عن أقوالهم ، فالدكتور مصطفي السباعى وهو من دعاة التقريب يقول في كتابه السنة النبوية ومكانتها فى التشريع ((لقد عجبت من موقف عبدالحسين فى كلامه وفى كتابه من ذلك الموقف الذى لا يدل على رغبة صادقة فى التقارب ونسيان الماضى وأرى الآن نفس الموقف من فريق دعاة التقريب من علماء الشيعة إذ هم بينما يقيمون لهذه الدعوة الدور وينشئون المجلات فى القاهرة ويستكتبون فريقا من علماء الأزهر لهذه الغاية لم نر أثرا لهم فى الدعوة لهذا التقارب بين علماء الشيعة فى العراق وإيران وغيرهما فلا يزال القوم مصرين على ما فى كتبهم من ذلك الطعن الجارح والتصوير المكذوب لما كان بين الصحابة من خلاف كأن المقصود من دعوة التقريب هي تقريب أهل السنة إلى مذهب الشيعة لا تقريب المذهبين كل منهما للآخر )) ( السنة ومكانتها فى التشريع الإسلامى ص10 ).
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

مقال رائع اخي السليماني ..

واخطر شيء عند الشيعة هو اظهار عكس ما يخفي وهذا في معتقدهم ...
اي يتحدث بعكس ما يبطن
..............
وكل من يعرف الشيعة يعلم ذلك

وهذا امر يدعوا الي عدم تصديقه فيما يقولون

وتحياتي

في24,تشرين الأول,2007  -  09:40 مساءً, نبض الأيام كتبها ...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أشكرك يا أخي على هذا الإدراج ...

المشكلة إن ظهورهم لم يكن حاليا ...ظهورهم كان من مئات السنين ...

وربما ما حل بالأمة من خذلان كان السبب الرئيسي منهم ...

التتار لم يكن سيكون لهم قائمة ...وشأن في بغداد ..إلا بسببهم...

عن طريق إبن العلقمي ..

حتى الحملات الصليبية كان لهم ضلع فيها ..وفي تسهيل دخولها بلاد العرب ..

وقد قرأت قديما مقال طويل يتحدث عن تاريخهم الأسود (الملئ بالخيانة )

في بلادنا الإسلامية ..

ولكن مع ذلك لم يكفروهم العلماء القدماء ..كإبن تيمية ...

وهناك طوائف منهم تشعر بأنها قريبة من أهل السنة والجماعة ...

كاليزيدية التي في اليمن ...

والله يهدي الجميع للحق المبين ...







في25,تشرين الأول,2007  -  02:17 صباحاً, الملتقي الجنة كتبها ...

ادعوكم لهذا الادرج موقف علماء الأزهر من التقريب بين السنة والشيعة

في25,تشرين الأول,2007  -  11:12 صباحاً, cinderella كتبها ...

اخ سليماني
اتيت اليك لاثبت لك ان الخلاف في الراي لا يفسد للود قضيه واني مهما اختلفت معك ساظل احترمك واحترم اراءك حتي ما لا يعجبني منها وارفض طبعا رمي الاتهامات .
بالنسبه لموضوع التقريب انا اتفق معك انه لا تقريب بين جهتين يختلفون جزريا عن بعضهم
واما عن المذهب الشيعي فلم يكن ليقوي كما هو الان سوي لاننا كسنه ضعفنا فقد فقدنا الحمايه منهم واعتقد انه مداهنتهم الان ما هي الا ستاره تخفي كوارث عافانا الله منها
اخي الكريم لي طلب عندك وانا اعلم انك الاقدر علي فعله لما لك من علم موثوق به باذن الله
اتمني ان تكتب عن المذهب الشيعي لان هناك وكثير وانا اولهم في حيره بين كتاباتنا عنهم وكتاباتهم عن انفسهم او من والاهم عنهم
اريد الحقيقه ومصدر هذه الشريعه واهدافها وهل هم حقا مسلمين ام لا؟
اتمني ان اجد عندك الاجابه
تقبل مني كل تحيه تقدير واحترام

في25,تشرين الأول,2007  -  11:32 صباحاً, دايم السيف كتبها ...

شكراً لك يا سيدى الكريم
ولا ننسى اختلافنا معهم اختلاف عقائدى بحت

فهم يسبون صحابه رسول الله ابو بكر وعمر وعثمان

ويسبون امى وامك وام المؤمنين عائشه رضى الله عنها ويتهمونها بالزنى
فكيف نتفق معهم

هـــــــــــــــــم يعلمون انها زوجه رسول الله وانهم اصحاب رسول الله فكيف يحبونه

لك كل التحيه يا سيدىالكريم وسأكون من المتابعين

في25,تشرين الأول,2007  -  11:39 صباحاً, عبد الرحمن بن محمد المسيعد كتبها ...

أتمنى زيارتك لمدونتي.

في25,تشرين الأول,2007  -  11:41 صباحاً, مانيا سعيد كتبها ... (غير موثّق)

مرحبا الاخ الكاتب
احييك على المقال ولكنك وانت تنتقد الشيعة ممن تطرفوا تستخدم ألفاظا نابية ضدهم وهذا ما يفقد المقال مصداقيته وحسن القراءة له وانا لست شيعية انا مسلمة اولا المذهب لا يهم لانه مجرد طريقة لا اكثر
وانا أقول للسيد يحي زكريثا الذي أحترمه على فكرة وكانني عرفت من تقصد بقولك انها شيعية متطرفة واقول لكم :
هناك من يكفر الشيعة وهناك من يكفر السنة وهناك من يكفر المذاهب الاخرى ولا اعتقد ان احدا جديرا بالتكفير حتى الشيوخ لانهم كل يوم براي مختلف فلم نعد نعرف من هو الذي يحق له ان يقيم ويكفر و يقدس
وانا اقول ان سيدنا علي كرم الله وجهه لا يرد من أحدا ان يألهه ولا يرد من احد ان يعامله كولي ولم يطلب من شيعته ومن علوييه ان يكفروا الصحابة الذي صادقوا الرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام نبينا الحبيب المصطفى
ولا يحق لاحد ان يقول ان عليا هو ولي الله هذه مغالطة كبيرة يحاسب عليها صاحبها
نعم هناك اولياء صالحين وهناك انبياء وهناك اناس عرفوا الله حقا لكن عليا كرم الله وجهه هو ابن عم الرسول وهو الامام وهو حبيب الرسول
ومن يقول غير هذا فهو يغالط نفسه ويسيء حقا
اخيرا كما هناك من يشتم الصحابة الكرام هناك من يشتم آل البيت فلا يجوز ان نحقد ونكره مذهب باكمله لمجرد ان سفيه يمثل نفسه وليس مذهبه او طائفته يقوم بشتم الصحابة او علي كرم الله وجهه .
واخيرا اخيرة
اذا بقينا بانتظار كل شخص بان يتنازل و يتوقف عن الشتم كما تقول فاننا لن نتقدم لان هناك حجارا في رؤوس الشتامين وهؤلاء لا يمثلون نبيهم وعليهم ومذهبهم علينا ان نتصل بالله كما هو معروف وعلينا ان نتقدم ولا نرد على كل فتوى للخميني او للطنطاوي او للزرقاوي .
ان الدين هو طريقة للاتصال بالله وليس طريقة معقدة تلزمنا بان نفعل كذا وكذا كما يفهمنا البعض مثال هذا لا وهذا حرام وهذا ممنوع وهذا غير مقبول وان كنا مقتنعين فلنحرم على انفسنا ولا نقوم بالتكفير والالغاء وكان الله قد كلفنا ولا اعتقد ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مرتاح لاننا فرق ومذاهب نتقاتل فيما بيننا
كما من العدل ان نتطرق الى ان البعض قد زور احاديث الرسول كما ان البعض من الشيعة قد الف كتبا عن علي كرم الله وجهه لا تمت الى الحقيقة في صلة لان الانبياء وآل البيت لم يكونوا اشخاصا عاديين ليتكلموا فقط عن المراة والجنس وامور لاهية لا تمت الى حقيقة الجهاد والدعوة الى الاسلام والهداية .

تحياتي

في25,تشرين الأول,2007  -  02:28 مساءً, zaka benabdessalam كتبها ...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عيكم اخي الكريم

استفتحت مدونتي بحمد الله

مدونة فرنسا المسلمة

بسم الله مجراها ومرساها
وارجوا ان تكون اول المعلقين بها

شكرا اخوك
زكرياء بن عبد السلام

في25,تشرين الأول,2007  -  07:32 مساءً, فاطمة المستغفر كتبها ...

باسم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم تقي الدين
جعلك الله تقيا ونعم التقي وزادك تالقا ونفعا للأمة ونصرة للدين
موضوع مميز جمع كل الشمائل ورد على كل متنطع بالفهم والإفهام والتوثيق والإشهاد
بورك فيكم وحفظكم بالسبع المثاني وباسم الله عليك
أختك في الله فاطمة

في25,تشرين الأول,2007  -  07:45 مساءً, ابو عويصة كتبها ...

أخي الفاضل .. ثبتك الله على الهدى وجعل ما كتبت في ميزان حسناتك ..
وكما تعلم أخي أن في المال وعروض التجازة زكاة .. كذلك فيما يعلم الإنسان من علم زكاة .. لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( بلغوا عني ولو آية .. أو كما قال ..،

وزكاة العلم أن يعمل الإنسان أولاً بما يعلم من أمور الدين .. وثانياً تبليغ ما يعلم للناس واجب على الداعية والعالم أو طالب العلم ولكن بالحسنى وبالدليل الواضح من كتاب الله وسنة رسوله الصحيحة ، ليفوز في الدارين إنشاء الله ، كما فاز سلفنا الصالح الذين دانت لهم الدنيا ، لأنهم عملوا بما علموا وبلغوا ما علموا ، أما مسلمي زماننا لماذا دالت عليهم الدنيا وأصبحوا في ذيل الأمم ..؟ لأنهم قصروا في العمل أولاً بما علموا من شرائع الدين لدرجة أنهم عطلوا العمل بأحكامه واتبعوا أهوائهــم ودساتير الغرب المحادة لله ورسوله .. وثانياً لأنهم قصروا في حل الخلافات بينهم حسب قواعد الشرع التي توضح حل النزاعات بين الفئتين المتنازعتين من المؤمنين .. وقصروا في تبليغ لدين الله لغيرهم بعد أن أشغلتهم خلافاتهم المذهبية وساء عملهم وخلقهم ولم يصبوا قدوة لغيرهم .. !! فمن أين يأتي النصر.. .؟!

جزاك الله خيراً على هذا الطرح الواضح البين ..
دمت بخير ودم على تواصل ..
والسلام عليكم


في26,تشرين الأول,2007  -  12:53 صباحاً, ابوالليل المصرى كتبها ...

الفاضل // السليمانى

أرجوا التفضل بالاجابة عن الاستفسارات الاتية ان تكرمت

هل الشيعة كلهم بهذة العقيدة تجاه أهل السنة .. يعنى كل مذاهبهم ؟؟؟

وهل كلهم يسبون الصحابة ويأخذون بالتقية ..؟؟

وهل يكون حكم العلماء منهم مثل حكم العوام ؟؟ وحدود التعامل مع كل فريق؟؟


وأشكرك للزيارة الكريمة .. وأكثر الله من أمثالك ..

في26,تشرين الأول,2007  -  09:24 صباحاً, حـِ ـكـْ ـمـَ ـةٌ . . . لاَ فـَ ـلـْ ـسـَ ـفـَ ـةٌ كتبها ...

الـسـلام عـلـيـكـم . . .

التقريب بين نقطتين يعنى تحرك إحديهما لتقترب من الأخرى , أو تحرك النقطتين معاً ليتلاقا فى نقطة ثالثة , و السؤال هُو . . .
أيتشيع السنة فيخسروا أم يستن الشيعة فيهتدوا , أم نُشـرِّع لأنفسنا دينا جديدا لا نختلف فى أصوله ؟!!!
كان ينبغى على دعاة التقريب أن يُدركوا معنى ما يدعوا إليه , و ألا ينساقوا خلف عواطفهم , و إنه لمن مهازل ترويض النفس البشرية أن يدعو المرءُ الناسَ إلى ما يريد منهم فعلُه , لا إلى ما ينبغى عليهم فعله !

كُفر الشيعة أو إسلامهم لن يعنى لنا الكثير فالفارق هنا ليس بكبير . . . من اعتقد فى تحريف القرآن فهو كافر لا شك , و من كان لا يعتقد فى تحريف القرآن و لكنه يعتقد فى فُجر و فساد و ضلال الصحابة رضى الله عنهم أجمعين فهو فاسق , و يا له من فسوق !

الحرب التى بين اليهود و الشيعة ليست بسببا ليعلو نجم هؤلاء السفهاء الذين يعادون أحب الناس إلى النبى صلى الله عليه و سلم , فإنهم لا يحاربون دفاعا عن السنة الذين يذبحونهم فى العراق , ولا دفاعا عن أمة النبى الذى خاضوا فى عرضه و اتهموا زوجته رضى الله عنها بالزنا , ولا دفاعا عن إثبات عدالة و ضبط الصحابة الذين يتهمهم هؤلاء الأوغاد بصفات لا تتواجد إلا فى قوم لوط . . . و إنما يحاربونهم دفاعا عن أرضهم , كما حاربت دول المحور دول الحلفاء فى الحرب العالمية , و إلا فلنقل جميعا " حفظ الله كوريا الشمالية , فيتنام , روسيا . . . و غيرهم " لأنهم يحاربون قلعة الكُفر أمريكا !

لو أن لك جارا يسب الدين , و يشرب الخمر , و يقتل , و يسرق , و يزنى سرا و علانية , و هاجم منزله بعض اللصوص فقاتلهم و قتلهم , ماذا يكون رد فعلك تجاه هذا الأمر ؟!
هل ستعتبره أمير المؤمنين لأنه صرف عن بيته شرا كاد أن يُدركك ؟!
هل سيتغير موقفك تجاه من يسب الدين ؟!
إذا سُئلت عنه أسيكون ردك مدحا له أم زما ؟!
إنه ما صرف عنك الشر ليحميك , و لقد انتصر لنفسه , و لو كانوا قد هاجموك لما نصرك , و لو نصرك لما كان هذا حبا فيك و إنما سُمعةً و رياءً , بشرط ألا يعرض نفسه للخطر أو يُهلك فى نفسه مثقال حبة خردل !
تلك صفات الجُبناء و المدلسين و المنافقين . . . تلك صفات الروافض .

و أنا هُنا لست بصدد التحدث عن المذهب الشيعى ككُل فسأترك هذا الأمر للأخ السليمانى , هُو أجدر منى بذلك , و لكنى أردت أن أوضح أمرا أخشى أن يكون بديهيا فأتهم مُنكره بالغباء !
من هُم أصلح الأقوام ؟! من آمن مع نبى كل أمة أم من تبعهم ؟!
هل يُعقل أن يكون هناك أناسٌ أتقى ممن تعلموا من النبى مباشرة ؟! و الله لم يحدث هذا فى أمةٍ من قبل . . . كيف يُمكن أن يُطعن فى الصحابة الذين قال فيهم الله تعالى . . .

{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ} (110) سورة آل عمران

و لكنه من يُضلل اللهُ فلا هادى له , و لو كان عليا كرم الله وجهه على قيد الحياة لحرّق هؤلاء السفهاء كما حرّق أجدادهم .

============================================

قـال رسـول الله صـلـى الله عـليـه و سـلـم :-

" افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وسبعون في النار وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة والذي نفس محمد بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة واحدة في الجنة وثنتان وسبعون في النار قيل يا رسول الله من هم قال الجماعة " .
الراوي: عوف بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3241

في25,تشرين الأول,2007 - 11:41 صباحاً, مانيا سعيد كتبها ... (غير موثّق)
((( وانا لست شيعية انا مسلمة اولا المذهب لا يهم لانه مجرد طريقة لا اكثر ))) !!!
============================================

قـال تـعـالـى :-

{قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} (108) سورة يوسف

{. . . وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (7) سورة الحشر

قـال رسـول الله صـلـى الله عـليـه و سـلـم :-

" إنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي ، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة " .
الراوي: العرباض بن سارية - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: اقتضاء الصراط المستقيم - الصفحة أو الرقم: 2/83

" لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك " .
الراوي: العرباض بن سارية - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 1/68

في25,تشرين الأول,2007 - 11:41 صباحاً, مانيا سعيد كتبها ... (غير موثّق)
((( ان الدين هو طريقة للاتصال بالله وليس طريقة معقدة تلزمنا بان نفعل كذا وكذا كما يفهمنا البعض مثال هذا لا وهذا حرام وهذا ممنوع وهذا غير مقبول وان كنا مقتنعين فلنحرم على انفسنا ولا نقوم بالتكفير والالغاء وكان الله قد كلفنا ))) !!!!!!!!!!!!!!!!!

في26,تشرين الأول,2007  -  11:14 صباحاً, يـــــاســر كتبها ...

السلام عليكم
ان التطرق لهده المواضيع لا يجلب الا البلاء
والتكفير متبادل بني الشيعة والسنة وكل يرى نفسه على حق

فما يقولونه هم فينا نقول مثلهم و في كثير من الاحيان اكثر ....

وترك هده الامور للعلماء احسن .

واتفق مع الاخ خفاجي في ما دهب اليه
تحياتي اليك
ووفق الله الى ما فيه خير

في26,تشرين الأول,2007  -  11:52 صباحاً, عبدالرحمن شتا كتبها ...

السلام عليكم
الأخ الكريم السليمانى
ليس هناك من أراه يستحق أن يكون رقم واحد هنا غيرك .
بارك الله فيك على هذه الكلمات الرائعه القويه .فالحق واضح وضوح الشمس لا ينخدع به الا اللذين يريدون الخديعه .فتاريخ الشيعه وعلمائهم وكتبهم تنضح بكل ما هو كبير عند الله سبحانه وتعالى .
أتمنى لك مزيد من التوفيق والسداد.
تحياتى وتقديرى

في26,تشرين الأول,2007  -  01:18 مساءً, Alsolimany كتبها ...

الاخت د / هند
الفاضلة ام ابراهيم
الاخت قلم طموح
الاخ محبك
الكاتب العملاق يحيى زكريا

أشكركم على تعليقاتكم الرائعة والتى اضافت إلى الموضوع ..وبارك الله فيكم جميعا

في26,تشرين الأول,2007  -  01:21 مساءً, Alsolimany كتبها ...

الأخ أحمد خفاجي
لن نتكلم ونقول الشيعة العدو الاول او الثاني المهم انه عدو وخطورته أن عداوتهم تنطلي على الكثرين ، أما وجود اعداء اخرين للسنة وعملاء للإمبريالية الغربية فلاشك فى وجودهم ، لكن هذا لا يدفعنا للإستجارة بالرمضاء بالنار .
---------
الاخ حسن توفيق
بارك الله فيك
وشكرا على هذه الزيارة الكريمة
وإن شاء الله على تواصل

في26,تشرين الأول,2007  -  01:23 مساءً, Alsolimany كتبها ...

الملتقى الجنة
المغربية
وائل المصري
نبض الايام
جزاكم الله خيرا على مروركم وتأيدكم للموضوع

في26,تشرين الأول,2007  -  01:24 مساءً, Alsolimany كتبها ...

سندريلا
أسعدني مرورك على مدونتي وشرفني ، وأنا لم أقاطع مدونتك ، بل غاية ما هناك أنني لم أكن أدخل النت كثيرا فى شهر رمضان المعظم ..وبالنسبة لإستفساراتك حول الشيعة لا يمكن ابدا ان نقيميهم من خلال كلامهم وتصريحاتهم ، بل لابد من الرجوع إلى كتبهم ومصادرهم ، وهذا ما سأبينه إن شاء الله فى ادرجاجي القادم ، أما مسألة هل هم مسلمون أم لا ؟! الامر يحتاج إلى نفصيل ، لان هناك مننا من تغلبه العاطفة ويقول نعم مسلمون ،وهناك من يتعجل ويتشدد ويقول كلهم كفار ، لكن واقع الحال أن الامر يحتاج إلى تفصيل سنذكره إن شاء الله فى الادراج القادم ..
تقبلي تحياتي ومروري.

في26,تشرين الأول,2007  -  01:33 مساءً, Alsolimany كتبها ...

دايم السيف
عبد الرحمن
اشكركم على هذذه الزيارة الغالية ..دمتم بالخير
--------
مانيا ..
كلامنا ليس عن على بن ابى طالب رضي الله عنه ، فهو برىء من فعل الشيعة ، وعندما ظهر اول تشيع على يد المنافق الزنديق عبد الله بن سبأ وادعوا الوهية على بن ابى طالب رضي الله عنه ، اول من تصدى لهم هو على بن ابى طالب رضي الله عنه وقام بحرقهم ، الامر إذا اننا نتكلم عن فرقة ضالة لايشك مسلم وااحد فى ضلال كلامهم بل خروجهم من الملة على نحو فيه تفصيل سنذكره بعد ذلك إن شاء الله .. ونحن اهل السنة نقدس الصحابة ونقدس اهل البيت وكل كلام كتب السنة عن اهل البيت تحمل مودة واحترام وتقدير ، فكلهم ممن رضى الله عنه ووعدهم بالجنة .. ونحن لا نشتم يا اخت مانيا نحن نذكر ما فى كتبهم ، ولو أسقطنا عليهم حكما شرعيا فهذه ليست شتيمة بل هو حكم شرعي له مستند ولا ينكره من له أدنى اطلاع على علم العقيدة
اقتباس
//اخيرا كما هناك من يشتم الصحابة الكرام هناك من يشتم آل البيت فلا يجوز ان نحقد ونكره مذهب باكمله لمجرد ان سفيه يمثل نفسه وليس مذهبه او طائفته يقوم بشتم الصحابة او علي كرم الله وجهه . //
الذين يكفرون الصحابة ليس واحد او اثنين او ثلاثة هذا مذهبهم كله ، المذهب كله قائم على هذه الفكرة ، ولذلك اقول انه يجب ان من يتكلم فى تلك القضايا ان يكون على دراية بمذهب اهل السنة اولا ثم معرفة مذاهب الشسعة واقوالهم .

في26,تشرين الأول,2007  -  01:36 مساءً, Alsolimany كتبها ...

zaka benabdessalam
إن شاء الله ستكون لنا زيارة قريبة لكم
, فاطمة المستغفر
اشكرك سيدتيى على دعائكم الكريم لنا واسأل الله تبارك وتعالى ان يجعل لكي مثله
ابو عويصة
اشكرك على مرورك وتعليقك وانا اسير على دربكم فى هذا الطريق فانت كنت من المنافحين الاوائل على مكتوب عن اهل السنة .

في26,تشرين الأول,2007  -  01:43 مساءً, Alsolimany كتبها ...

الاخ أبو الليل المصري ..
أسئلتك هذه تحتاج إلى مواضيع ..
والشيعة فرق كثيرة اهم هذه الفرق الان وأكثرها انتشارا الان هى الشيعة التى نتكلم عنها وهى الشيعة الامامية او الاثني عشرية ، لكن عموما الشيعة تقسم تاريخيا إلى
الاولى السبئية : وهم اتباع عبدالله بن سبأ اليهودي قيل انه من الحيرة وهو الارجح او من اليمن ، اظهر الاسلام في عهد عثمان (رض) مكرا لإشعال الفتنة و قد نجح ، ويعتبر هو اول من نادى بالغلو في أهل البيت و هو اول من وضع اساس ذلك و لذلك ينسب اليه كل طوائف الشيعة .

الثانية الكيسانية : ظهرت هذه الطائفة بعد مقتل الامام علي (رض) وعرفوا بموالآتهم لابن الحنفية وقد اشتد ظهورهم بع تنازل الحسن (رض) لمعاوية (رض) فقد اسقطوا خلافة الحسن والحسين (رض) ودعوا الى خلافة محمد بن الحنفية (رض) وانه وصي ابيه وان كانت فرقة منهم اثبتت امامة الحسن ثم الحسين ثم ابن الحنفية الا ان الاكثرية دعوا الى امامة ابن الحنفية مباشرة وكفروا مخالفه ، وتنسب تسمية الكيسانية الى كيسان مولى علي (رض) او الى كيسان تلميذ ابن الحنفية (رض) ومع مرور الوقت تحول الكثير من طوائف الكيسانية الى المختارية .
الثالثة : المختارية : يتزعمها المختار بن ابي عبيد الثقفي وقد بدأ بجماعة صغيرة ثم تجمع معه الكثير من اتباع الكيسانية كما ذكرنا ، كان المختار ذكي وماكر وعمه والي الكوفة من قبل علي (رض) وقد سمي فيما بعد بكيسان فقد اطلق ابن الحنفية كما يزعمون عليه هذا اللقب تكريما له وتشبيها بأفضل تلامذته وقد دخل الكثير من المعارك بأسم ابن الحنفية و انتصر بها ثم تمادى حتى ادعى انه يوحى اليه ويعتقد انه كذاب ثقيف الذي روته حديثه اسماء (رض) عن الرسول (ص) وقد ادعت هذه الطائف بأن ابن الحنفية لم يمت بل حبسه الله وسوف يخرج في آخر الزمان بل وتمادوا في وصف حالته في محبسه كوجود اسد عن يمينه ونمر عن شماله ..الخ من الخرافات. و قد حاول المختار جاهداً إقناع بن الحنيفة بتآييده فرفض هذا الأخير. فلم يجد المختار بداً من طلب الخلافة لنفسه. و قد كانت نهايته على يد مصعب بن الزبير (رض).

الرابعة : الزيدية : ظهرت هذه الطائفة بعد مقتل الحسين (رض) فلم يجدوا في بزين العابدين الامام الذي سوف يسير على هواهم بل تركهم وما يدعون واصبح من اولياء بني امية و جليس يزيد بن معاوية لذلك انتسبت هذه الفرقة الى ابنه زيد الذي خرج على حكام بني امية و أشهر سيفه ولذلك سموا بالزيدية و استكملت هذه الطائفة الامامة في ابناء زيد وتعتبر هذه الفرقة من اقرب طوائف الشيعة الى اهل السنة فهم لم يكفروا الصحابة (رض) ولم يتطاولوا عليهم بل واعترفوا بأمامة الخلفاء أبو بكر و عمر و عثمان (رض) لمبايعة علي(رض) لهم وان كان بعض فرق الزيدية خالفة ذلك وخرجت على مبادىء زيد الا انهم قلة. وقد قتل زيد بن علي (رض) بعدما غدر به الشيعة من اتباعة وتركوه في ارض المعركة منفردا وماهو الا تاريخ يعيد نفسه فكما غدروا بعلي (رض) والحسين (رض) غدروا الآن به لقتل منفردا .

وهم كما قلنا اقرب الفرق للسنة فهم يقولون بولاية المفضول و بعدم عصمة الائمة ولا يدعي بوجود الغائب المكتوم و لكنهم وافقوا المعتزلة بمرتكب الكبيرة و انه بين المنزلتين كما لم يقل بابداء و لا بالرجعة ، و الجدير بالذكر ان هذه العقيدة انحرفت لدخول علماء الضلالة بها فالكثير منهم اصبحوا يتبعون باقي طوائف الشيعة بعقيدتهم المنحرفة. و توجد اليوم عند بعض العشائر البدوية في اليمن. ومن اشهر طوائف هذه الفرقة الجارودية و الحصنية. و الجارودية يقولون بتكفير الصحابة أيضاً.

الخامسة : الرافضة : وقد سموا بهذا الاسم لرفضهم اكثر الصحابة وقيل لرفضهم امامة زيد الا ان الاول هو الارجح لأنهم وجدوا قبل زيد بل ودعوه لمعتقداتهم من رفض امامة الشيخان ورفض حكم بني امية و غيرها ولقد رفضها جميعها ولم يلتفت اليهم ، ومن اهم مسمياتهم الخشبية لقتالهم بالخشب فهم لا يجيزون رفع السلاح الا بوجود راية للإمام المعصوم ، كما اطلق عليهم الامامية لدعوتهم بوجود نص الهي بولاية علي (رض) ، ومن هنا نعلم ان طائفة الشيعة الاثنا عشرية احد طوائف فرقة الروافض الذين يقولون بالمهدي والرجعة والبداء والتقية وغيرها من خرافات هذه العقيدة . و سنسعى جاهدين الا تفصيل هذه الفرق بتفرعاتها التي اصبحت عليها الآن لكي نعلم اساس الطوائف التي يلعوا صوتها بكل باطل بل ويناظرون وهم على باطل. و تتركز هذه الفرقة إيران و الخليج العربي و العراق و جنوب لبنان و الهند.

في26,تشرين الأول,2007  -  01:45 مساءً, Alsolimany كتبها ...

الاخ حكمة والاخ ياسر والاخ عبد الرحمن شتا

اسعدني مروركم

وبالنسبة للأخ ياسر انا رديت على الاخر احمد خفاجي فى هذا الشأن

في27,تشرين الأول,2007  -  12:37 مساءً, حـِ ـكـْ ـمـَ ـةٌ . . . لاَ فـَ ـلـْ ـسـَ ـفـَ ـةٌ كتبها ...

فى بس جُملة فى الرد بتاعى محتاجة لشوية تفصيل علشان ما تتفهمش غلط . . .

((( . . . و من كان لا يعتقد فى تحريف القرآن و لكنه يعتقد فى فُجر و فساد و ضلال الصحابة رضى الله عنهم أجمعين فهو فاسق , و يا له من فسوق ! )))

طبعا المثال اللى أنا قلته ده خيال علمى نوعا ما !
لأنى مظنش إن فى مُسلم بيعتقد فى ضلال و فسق الصحابة ممكن يكون مؤمن بإن القرآن غير مُحرَّف , لأن أساسا الصحابة رضى الله عنهم و اللى بيقول الشيعة إنهم فسقة , همه اللى نقلولنا القرآن و السنة , يبقى إزاى فسقة و بيقولوا الحق ؟!
و طبعا الآيات اللى ربنا قال فيها فضل الصحابة و مكانتهم فى الأمة دى , و آيات إثبات عفة أم المؤمنين رضى الله عنها . . . الشيعة بيقولوا إن إحنا اللى مألفينها !
ده طبعا بجانب إتهامهم للصحابة إنهم مخبيين الآيات اللى فيها نص الأمر من الله بولاية على بن أبى طالب كرم الله وجهه !

و لكن المثال ده أنا قلته عشان محدش لا قدر الله يقول إن السنة بيكفروا الشيعة عمال على بطال لمجرد إنهم مُختلفين معاهم فـ " مين أحق بالولاية من التانى على أم عثمان رضى الله عنهما ؟! " إنما الخلاف الأكبر فى إسقاطهم لعدالة الصحابة و ده معناه سقوط المنقول كله !
يعنى لا قرآن ولا سنة !!!

أما القول بكُفر الشيعة من فسقهم فده محتاج لتفصيل أكتر حيشرحه الأخ السليمانى إن شاء الله فى المقالات الجاية , و حيبان فيها التشابه أو الإختلاف فى أساس الحُكم على علماء و عوام الشيعة بالكُفر من عدمه . . . خاصة إقامة الحُجة على العوام .

في27,تشرين الأول,2007  -  05:24 مساءً, اتقوا الله كتبها ...

يعني شو منفهم انو نقتل كل شخص ما منشوفه نحنا حضرة فخامة جنابنا انه مسلم شو هالمنطق البيزنطي
لك نص اللي بيصلوا وبيصوموا ظاهريا اقسم بالله بيشربوا خمر بس سرا هدول منتركون لانو ظاهريا مسلمين ومؤمنين
حاج بقى
من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
او امسكوا السيف واعملوا متل جماعة تكفيرية اغتصبت بنت كندية راحت تعمل سياحة بحماه سورية وقتلوا ودفنوا بالصحرا
هيك الاسلام مبروك علينا وعلى فكرة سني انا ماني شيعي

في27,تشرين الأول,2007  -  06:08 مساءً, Alsolimany كتبها ...

الاخ حكمة .. جزاك الله خيرا على الاستدراك والتوضيح

في27,تشرين الأول,2007  -  06:11 مساءً, Alsolimany كتبها ...

اتقوا الله
اللهم اجعلنا من المتقين
أنا حقيقة لا أدري ماذا تريد أو تقصد ..
أنا يا اخي لا فى يدى سيف ولا تحت منى فرس ..نحن نبين منهج اهل السنة ، ونرد على المناهج المخالفة ، فهل نسكت على من يتطاولون على القرأن والصحابة ؟
ماذا سنقول لربنا غدا ؟!
تركناهم لحرية الرأي..أم سنقول تركناهم لعدم تفرقة الامة ؟!!!!!!!!!!!!

في02,تشرين الثاني,2007  -  08:24 مساءً, سليمة جزائري كتبها ...

حية طيبة لك أخي
بارك الله فيك على مقالك القيم حقا
جعلنا الله و إياكم هداة مهتدين
تـحياتي

في11,كانون الأول,2007  -  10:02 مساءً, خوله محمد كتبها ...

بارك الله فيك أخي الفاضل